أي نوع من غشاء الترشيح الفائق والتناضح العكسي هو الأفضل لتنقية المياه؟

تحديث:19-01-2019

غالبًا ما يُطلب من أغشية الترشيح الفائق وأجهزة تنقية المياه بالتناضح العكسي أيهما أفضل. الآن سأقوم بإجراء مقارنة بسيطة لك. بادئ ذي بدء ، دعونا نتحدث عن أغشية الترشيح الفائق.
تنقية المياه فائقة الترشيح: غشاء الترشيح الفائق هو جوهر تنقية المياه فائقة الترشيح. يتراوح حجم مسام غشاء الترشيح الفائق بين 0.1 و 0.111 ميكرون. يمكن اعتراض غشاء الترشيح الفائق للبكتيريا والرسوبيات والمواد العضوية الجزيئية والصدأ في الماء. ومع ذلك ، فإن الروائح القابلة للذوبان والأصباغ والمواد العضوية والمواد غير العضوية في الماء يمكن أن تمر عبر الغشاء مع جزيئات الماء. لا يمكن لتنقية المياه فائقة الترشيح تصفية الكلور المتبقي في الماء ، وقد ينتج الماء المغلي أيضًا عن نطاق واسع.
تنقية المياه بالتناضح العكسي: مبدأ التناضح العكسي هو وسيلة شائعة لتنقية المياه في العالم. عنصر تصفية الأساسية لتنقية المياه بالتناضح العكسي هو غشاء التناضح العكسي. حجم المسام هو 0.0001 ميكرون فقط. حتى الفيروسات الصغيرة يبلغ قطرها 0.2 ميكرون ، لذلك لا يمكن أن تمر عبر غشاء التناضح العكسي. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن للمعادن الثقيلة والأملاح غير العضوية والمواد العضوية والبكتيريا الذائبة في الماء أن تمر عبر أغشية التناضح العكسي. يمكن أن يصل الماء عبر غشاء التناضح العكسي إلى مستوى الشرب المباشر.

تتم مقارنة مزايا وعيوب تنقية المياه فائقة الترشيح وتنقية المياه بالتناضح العكسي.
تعتبر جودة المياه المفلترة من جهاز تنقية المياه بالتناضح العكسي آمنة ، ويمكن أن تزيل جميع أنواع المواد الضارة في الماء ، ويمكن أن تقلل من صلابة الماء دون تغيير الحجم. لكن استهلاك الطاقة مرتفع نسبيًا ، وهناك المزيد من المفاصل وهيكل معقد وسعر مرتفع.
في المقابل ، يستهلك جهاز تنقية المياه ذو الترشيح الفائق كهرباء أقل ، ويحتوي على عدد أقل من المفاصل ، بهيكل بسيط وسعر منخفض. لكنه لا يمكن إزالة الملوثات الكيميائية بشكل فعال في الماء ، ولا يمكن أن تقلل من صلابة المياه ، وسوف تنتج الحجم.

0