الحديث عن المرحلة الحالية لصناعة تنقية المياه

تحديث:29-05-2020

في ظل هذه الخلفية ، فإن أجهزة تنقية المياه المنزلية لديها آمال كبيرة وتعتبر المحيط الأزرق التالي في صناعة الأجهزة المنزلية. في الواقع ، يظهر التحليل المتعمق أن مسار التطوير المستقبلي لصناعة أجهزة تنقية المياه قد تم تحديده بشكل أساسي.
يعلم الجميع أن الدولة تتحكم الآن في تلوث المياه ، لكن الجميع يفتقر إلى الحلول في مجال تنقية المياه. كبداية متأخرة ولكنها بدأت بالفعل "تطير إلى منزل الناس العاديين" أصبحت أجهزة تنقية المياه المنزلية بشكل متزايد محيطًا أزرقًا جديدًا في سوق الأجهزة المنزلية الصغيرة ، والذي يرجع أيضًا إلى الاتجاه نحو السعي المتزايد لجودة الحياة في عملية تحسين المستوى العام للحياة من وقت لآخر.
من المفهوم أن تطوير جهاز تنقية المياه الوطني ينقسم إلى ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى: فترة الإنبات من 1980 إلى 1990.
المرحلة الثانية: فترة الاستكشاف والتطوير من 1990 إلى 2000 ؛
المرحلة الثالثة: من 2001 إلى فترة النمو الحالية. من المرحلة الثانية ، بدأ جهاز تنقية المياه في البلاد رسميًا ، وفتح الطريق أمام التطور السريع والعلامات التجارية الرئيسية.
بعد دخول فترة النمو ، لا تستطيع معدات معالجة المياه النهائية تلبية طلب الناس على مياه الشرب والمياه ، وبدأ سوق تنقية المياه المحلية في جذب الكثير من الاهتمام. منذ ذلك الحين ، دخلت صناعة تنقية المياه المنزلية فترة من التطور السريع.
تشير الإحصاءات إلى أنه منذ عام 2009 ، وصل متوسط ​​معدل النمو السنوي المركب لمبيعات أجهزة تنقية المياه الوطنية إلى أكثر من 30 ٪ ، ولكن الاندفاع الحقيقي بدأ في عام 2012 ، وتم تنفيذ أجهزة تنقية المياه التجارية وتنقية المياه المنزلية رسميًا. وضع السوق لـ "ثلاث نقاط في العالم" لزجاجات المياه والمياه المعبأة.
في عام 2016 ، تجاوزت مبيعات أجهزة تنقية المياه الوطنية 20 مليار يوان ، بمعدل نمو سنوي يزيد عن 40٪. وتجاوزت مبيعات عام 2017 30 مليار يوان ، بمعدل نمو سنوي بلغ حوالي 50٪. وتشير تقديرات الصناعة إلى وعي المستهلكين لأجهزة تنقية المياه مع تعميق المستوى ، ستصبح أجهزة تنقية المياه المنزلية هي التيار الرئيسي ، ولن يكون معدل النمو في المستقبل لفترة طويلة من الوقت أقل من 20٪ ، وسيصل حجم السوق إلى 60 مليار يوان في عام 2020.
سوق تنقية المياه لديها إمكانات غير محدودة
اقترح جزء من خبراء الصناعة والأساتذة أنه من خلال النظر في عوامل متعددة مثل العلامات التجارية والمنتجات والشركات ، ستكمل صناعة تنقية المياه الوطنية المهام المهمة لفترة النمو في عام 2019 ، وستدخل فترة الطفولة من عام 2020 ، وستبقي على فترة عشر سنوات. في عام 2030 ، ستدخل نقطة منخفضة.
بطبيعة الحال ، تواجه أجهزة تنقية المياه الوطنية أيضًا "مشاكل في فترة التطوير" مثل أكبر ضائقة: معدل التغطية منخفض جدًا ، مما يؤدي إلى عدم كفاية قوة انفجار السوق. من المفهوم أن معدل تغلغل أجهزة تنقية المياه في البلدان المتقدمة يزيد عن 80٪ ، ولكن أقل من 5٪ في البلد ، خاصة في المناطق الريفية ، لا يزال فارغًا.
فيما يتعلق بنقص التغطية ، اتفقت الصناعة على أن هناك النقاط التالية: لا يزال لدى العديد من المستهلكين حلول قليلة جدًا لتنقية المياه ، خاصة في المناطق المتخلفة ، ويفتقرون إلى الثقة في منتجات تنقية المياه المنزلية ؛ هناك العديد من العلامات التجارية لأجهزة تنقية المياه المنزلية التنوع وجودة المنتج غير متساوية ، بحيث لا يمكن للمشتري العثور على الاتجاه ؛ المعدات المعقدة والصيانة المريحة والصيانة والصيانة والجوانب الأخرى لرابط ما بعد البيع هناك المزيد من الصعوبات.
بشكل عام ، صناعة تنقية المياه الوطنية هي الآن في مرحلة الانتقال من "الطلب الناعم" إلى "الطلب الجامد" ، ولم يشكل سوق المبيعات مجموعة كاملة من السلاسل البيئية. لذلك ، لا يمكن أن تنفجر السوق ذات الإمكانات الهائلة بسرعة. ومع ذلك ، من تجربة البلدان المتقدمة ، هذه مرحلة ضرورية.
لحسن الحظ ، يستمر الطلب في السوق في الارتفاع ، ويجمع المستوى الوطني للإدارة المتعددة الأطراف والرقابة الصارمة زيادة كبيرة في عتبة الصناعة ، كما يجري تعديل وزاري لتنقية المياه المنزلية ، كما يتم إنشاء بيئة للتنمية الصحية للصناعة.
بعد دخول فترة الطفولة في عام 2020 ، ستظهر العلامات التجارية الوطنية لتنقية المياه بالتأكيد وضعًا قويًا ، حيث ستندمج العلامات التجارية الأجنبية والعلامات التجارية المشتركة والعلامات التجارية المحلية في نهاية المطاف في المخيمات الثلاثة عالية ومتوسطة ومنخفضة ، والفرق في ازدياد. أخيرا القضاء على الشركات دون القدرة التنافسية الجوهرية. في عام 2030 ، سيشكل الحوض احتكارًا عملاقًا وأخيرًا نمط احتكاري ، وستنخفض أرباح الشركات المصنعة الأخرى لتنقية المياه بشكل أكبر ، وفي النهاية ستتحول طواعية وتتطور أو تنسحب.

0